الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 شهور

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تم اتخاذ كافة الإجراءات لإعلان حالة الطوارئ في جمهورية مصر العربية وذلك بعد استيفاء الإجراءات الدستورية والقانونية لمدة 3 شهور، مؤكد أن هذا القرار جاء بهدف الحفاظ علي مصر مقدرتها، وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطاب له، أن كافة الأجهزة الأمنية رفعت درجة التأهب القصوى وكثفت من جهودها ليتم ملاحقة العناصر الإرهابية.

وفي نفس السياق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مناشدتها إلي كافة وسائل الإعلام مطالبهم بمراعاة مشاعر الشعب المصري، وأضاف ” أنا هتكلم عن الخطاب الإعلامي لو سمحتم خلوا بالكم من مصر وشعب مصر .. وعلى الخطاب الإعلامي عليه أن يتعامل بمسئولية ووعى ومصداقية حتى لا يؤلم الناس .. مش معقول أشوف الواقعة تكرر على قنواتنا على مدار اليوم وانتم ناسيين أن ده  بيآلم الناس”.

وتابع الرئيس السيسي حديثه قائلاً “النقطة الأخيرة الخطاب الديني وعلى البرلمان ومؤسسات الدولة أن تتصدى بمسئولية لمجابهة التطرف في مصر”، وأكد أن الدولة ستضرب بيد من حديد العناصر الإرهابية التي تهدف إلي زعزعة أمن واستقرار أمن البلاد وتهدد أمن المواطنين الأبرياء، ولن تقف الدولة مكتوفة الأيدي أمام سفك دماء مواطنيها بغض النظر عن ديانتهم.

استيقظ الشعب المصري علي فاجعة كبري حيث استهدفت العناصر الإرهابية كنيسة مار جرجس في طنطا الغربية، ثم تفجير أخر في محيط كنيسة مار مرقس في محافظة الإسكندرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*