إلقاء القبض علي 20 مشتبه بهم في تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا

منذ قليل استطاعت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الغربية، بالتعاون والتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، من ضبط 20 شخص مشتبه بهم في تفجيرات كنيسة مارس جرجس في طنطا، وذلك بعد أن قامت قوات الأمن الوطني بمداهمة العديد من الشقق المفروشة في مدينة طنطا الغربية، لمعرفة هوية ساكنيها وفي محاولة منهم للوصول إلي المجرمين منفذي العملية الإرهابية.

وفي هذا السياق أكد مصدر أمني مسؤول أنه تم تحديد هوية الانتحاري الذي قام بتفجير كنيسة مارجرجس في طنطا الذي راح ضحيتها أكثر من 22 قتيل و 59 مصاب، وأشار المصدر الأمني أن النيابة العامة أصدرت تعليمات بالتحفظ علي أشلاء الانتحاري مرتكب العملية الإرهابية داخل المشرحة ولا تزال الأشلاء تحت تصرف النيابة إلي حين تحديد هوية الإرهابي.

وأوضح المصدر الأمني أن الانتحاري منفذ التفجير كان يرتدي جاكيت بيج اللون وكاب علي رأسه، وذو شعر كثيف جداً ولحية صغيرة، قام بالتسلل داخل كنيسة مار جرجس بطنطا الغربية، واستغل فرصة عدم وجود قوات أمن الكنيسة أمام البوابة الذين دخلوا ليحضروا كراسي من داخل الكنيسة، وبهذا استطاع الانتحاري الدخول إلي الكنيسة دون اعتراض أو أن يشتبه به أحد وقام بتفجير نفسه.

وفي سياق منفصل تدرس الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي كافة الإجراءات اللازمة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، وذلك بناءً علي النصوص القانونية والدستورية وذلك حفاظاً علي الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*