البرلمان يوافق بشكل نهائي علي تعديل مشروع قانون التظاهر

أعلن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال موافقته بشكل نهائي علي مشروع القانون المقدم من قبل الحكومة، وحيث يقضي بتعديل بعض أحكام قانون رقم 107 لسنة 2013، الذي يتعلق بتنظيم الحق في التظاهر السلمي والاجتماعات العامة والمواكب والاجتماعات السلمية.

أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال موافقة البرلمان علي قانون التظاهر، بعد أن حصل علي موافقة أغلبية الأعضاء وذلك بحسب المتطلبات الدستورية التي تنص علي موافقة ثلثي أعضاء المجلس، وذلك بعد أن حصل علي الموافقة بالوقوف، بعد الأحداث الإرهابية الدامية التي شهدتها جمهورية مصر العربية صباح يوم الأحد.

وجاء هذه الموافقة لأعضاء مجلس النواب بعد وقوع انفجاري كنيسة مار جرجس في محافظة طنطا الغربية، وكنيسة مار مرقس في الإسكندرية التي راح ضحيتها أكثر من 25 قتيل و100 مصاب في الانفجارين، وقد أعلن عقب الانفجار تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن العمليتين ونشر أسماء منفذي العمليات.

وفي نفس السياق أعلنت الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء موافقتها علي قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر وقد بدأت الحكومة في تطبيق حالة الطوارئ بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية والدستورية، وقد بدأت حالة الطوارئ في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الإثنين الموافق 10 أبريل 2017.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*