بلاغ للنائب العام يتهم أمير قطر بتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

قدم المحامي بالنقض والدستورية العليا “طارق محمود” بلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار سعيد عبد المحسن يحمل رقم 2121 لسنة 2017، ضد أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني يتهمه بالاشتراك في ارتكاب جريمتي تفجير كنيسة مار جرجس وفي طنطا ومار مرقس في الإسكندرية.

وجاء في نص البلاغ الذي قدمه المحامي “طارق محمود” بعد ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس السابق محمد مرسي وإزاحة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية عن الحكم، في أمير قطر تميم بن حمد الدعم والتمويل للجماعة التي ارتكبت العديد من العمليات الإرهابية، ولا سيما جريمتي تفجير كنيسة مار جرجس في طنطا ومار مرقس في الإسكندرية، وراح ضحية العمليتين 46 قتيل وأكثر من 100 مصاب.
وأفاد البلاغ أن أمير قطر يقوم بتقديم الدعم المادي واللوجيستي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تنفذ العمليات الإرهابية ضد الشرطة والمواطنين المصريين، وذلك منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم.
وأكد بلاغ المحامي طارق محمود أن أمير قطر لا يزال يقدم الدعم المادي واللوجيستي للجماعات الإرهابية المتطرفة مثل جماعة الإخوان المسلمين التي تم تصنيفها كجماعة إرهابية محظور، وبهذا الدعم يرتكب جريمة بحق الشعب المصري والحكومة المصرية ويجب محاكمته.
وقد طالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيق عاجل وفوري فيما ورد في هذا البلاغ من وقائع مع إثبات تورط أمير قطر  تميم بن حمد في الاشتراك بالعمليات الإرهابية التي وقعت في مصر، وذلك عن طريق التحريض والمساعدة في العمليات الإرهابية، وقد طالب بأن يضم البلاغ إلي التحقيقات التي لا تزال النيابة تجريها بشأن الحادث الإرهابي الذي استهداف طنطا والإسكندرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*