أرشيفية

322 حالة إصابة بسبب الوجبات المدرسية المسممة

في سياق متصل بالأزمة التي وقعت منذ أسابيع بشأن انتشار حالات التسمم الغذائي فيما بين طلاب المدارس الذين يتناولون الوجبات المدرسية، كشفت مصادر “بوزارة الصحة” أن عدد الطلاب المصابين بالتسمم الغذائي مؤخرا قد بلغ 320 مصاب، وأن الأزمة قد تصاعدت بعد التسمم الذي حدث بالأمس بمحافظة القاهرة، حيث تفاقمت الأزمة وذلك بعد أنتشار حالات التسمم الغذائي وإصابة تلاميذ المدارس وذلك بعد تناولهم الوجبات المدرسية.

وقد أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة الدكتور”عمرو قنديل” إن تكرار حوادث “التسمم الغذائي” المنتشر بين التلاميذ أمر غير طبيعي، ومحتمل أن يقف خلفه البعض.

وأضاف “قنديل” أنه ظهرت في عدد من المحافظات حالات تسمم في المدارس، وكانت بدايتها في محافظة سوهاج، حيث وصل عدد المصابين من تلاميذ المدارس إلى 3360 تلميذاً، وكانت قد ظهرت حالات تسمم في مدينة سوهاج في أكثر من 4 مدارس تابعة لإدارة طما التعليمية بمدينة سوهاج، ثم ظهرت بعض حالات التسمم في المنوفية، وبعدها توالى ظهور حالات التسمم في أسوان وبنى سويف والسويس وأخيرا بالقاهرة، مما يؤكد وجود شبهة جنائية، وأن هناك من يخطط لإثارة غضب المواطنين وأولياء الأمور وأيضا إثارة الذعر والبلبلة.

وقد قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية، وذلك على مستوى جميع المديريات التعليمية، وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية اعتباراً من اليوم، ولحين إشعار آخر للحفاظ على أمن وصحة الطلاب.

وقد جاء قرار “شوقي” عقب تفاقم أزمة إصابة التلاميذ بالتسمم، وكانت وزارة الصحة قد أوضحت عدد المصابين الجدد من التلاميذ والذي بلغ عددهم ما يربو على الثلاثمائة حالة تسمم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*