مترو - أرشيفية

بعد التعويم .. الزيادة تصيب أسعار تذاكر المترو

قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بإصدار قرار بزيادة سعر تذكرة المترو إلى الضعف فأصبح السعر الرسمي لتذكرة المترو 2 جنيه ابتداء من اليوم -الجمعة.

وأوضح الدكتور هشام عرفات أن مجلس الوزراء قام بالاطلاع على الموقف المالي وقرر تطويره لضمان إمكانية تشغيله بكامل طاقته، وحمايته والحفاظ عليه.

كما قام مجلس الوزراء بإصدار قرار الزيادة في تعريفة ركوب المترو بمقدار جنيه واحد مع مرعاه عدم المساس باشتراكات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يتم تطبيق زيادة محدودة في اشتركات طلبة المدارس والجامعات، وذلك بدءاً من اليوم الجمعة الموافق 24 مارس.

في حين، قال محمد الكوراني، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إنه سيطالب باستدعاء وزير النقل على خلفية صدور هذا القرار، موضحاً أن الوزير كان قد وعد اللجنة بوضع حلول تجنباً لرفع سعر التذكرة.

وكانت قد قامت الوزارة بالأمس بعرض بيان لها، وأوضحت أن الزيادة تأتي في إطار حرصهم على استمرارية الخدمة المقدمة من النقل الجماعي لخطوط المترو، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار كلا من الكهرباء وقطع الغيار، كما أنه يجب تطوير الخط الأول الذي بدا تشغيله منذ أكثر من ربع قرن، ويجب تحسين الخدمة في الخط الثاني وعمل صيانة له، وأيضاً الحفاظ على الخط الثالث، وذلك بسبب أن قطاع المترو يحقق خسائر سنوية منذ عام2010، والتي بلغت 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى الديون المتراكمة على المترو لدى عدد من الوزارات والشركات والتي وصلت إلى 500 مليون جنيه .

وقد قال “محمد الكوراني” عضو لجنة النقل بالبرلمان، بأنه سوف يقوم باستدعاء وزير النقل بسبب صدور هذا القرار، وذلك لأن الوزير كان قد أعطى وعدا للجنة بأنه سوف يجد حلولا أخرى بعيدا عن زيادة أسعار تذاكر المترو.

كما أعترض النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، على زيادة أسعار التذكرة موضحاً إن الزيادة تعتبر مزيداً من الأعباء على المواطنين الذين أرهقتهم قرارات الحكومة، وقد وصف الحكومه بانها «غير منحازة للمواطنين، وفضلت طريق الجباية بصوره المتعددة بديلا عن طريق التنمية والترشيد للإنفاق ومواجهة الفساد».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*